الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*في ندوة "مستقبل الصحافة الإقليمية" بسوهاج .. "فاضل": أزمة ثقة بين الجمهور والإعلام بعد ثورة يناير

المصدر: بوابة الأهرام 3/2/2016

حامد فيزى

عقدت، أمس الأربعاء ندوة بمحافظة سوهاج، بعنوان "مستقبل الصحافة الإقليمية"، على هامش ملتقى رجال الأعمال "معرض صنع فى سوهاج".

وفي الندوة، أكدت عزة عثمان المستشار الإعلامى للمحافظة أهمية الإعلام الإقليمى، ودوره فى تنمية المجتمع، مشيرة إلى أن هذه الورشة تأتى فى إطار استكمال ورشة العمل، التى نظمها قسم الإعلام، فى سبتمبر الماضى، وأقيمت حول تحديات الإعلام الإقليمى فى صعيد مصر، وانتهت بإنشاء مجلس الإعلام الإقليمى،الذى تم تفعيله فى أول ديسمبر الماضي. 

ومن جهته، أكد د.عبدالصبور فاضل عميد كلية الإعلام بجامعة الأزهر أهمية التعاون بين الإدارات المحلية، والجامعات ، كمؤسسات تتوافر فيها كل الإمكانات بالقدر المطلوب، لتخريج كوادر بشرية مؤهلة للعمل فى سوق العمل. 

وأوضح عبدالصبور أن الإعلام المصرى منذ ثورة ٢٥ يناير واندلاع ثورات الربيع العربى يعانى حالة اضطراب، لأنها تعكس حالة المجتمع، مما ترتب عليه خلق أزمة ثقة بين الجمهور والإعلام بصفة عامة، مما أثر بدوره على الإعلام الإقليمى.

وأضاف أن سوهاج تعد من أقدم المحافظات فى إصدار الصحف الإقليمية، ولكن ماتلبس أن ترى النور، إلا وتظهر معها العديد من التحديات، والمعوقات التى تحول دون بقائها.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع